عملية "قافلة التعبئة الاجتماعية للإدماج المباشر للأطفال غير الممدرسين" للموسم الدراسي 2015/2016 بسيدي بنور
سيرا على النهج الذي خطته النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بسيدي بنور في تنظيم عملية "قافلة التعبئة الاجتماعية"، والتي أسفرت خلال السنة الفارطة عن استرجاع عدد مهم من الأطفال غير الممدرسين وغير الملتحقين، تواصل النيابة تنظيم هذه العملية الهامة مع بداية الموسم الدراسي الحالي، والتي حددت لها الأهداف التالية:
-تعبئة وتحسيس مختلف الفاعلين التربويين بخطورة ظاهرة عدم التمدرس عموما وعدم الالتحاق خصوصا؛
-الحد من ظاهرة عدم الالتحاق وعدم التمدرس والآثار السلبية المترتبة عنها؛
-التحسيس بمبدأ إلزامية التعليم ومحاولة تفعيله؛
-العمل على إرجاع أكبر نسبة ممكنة من التلميذات والتلاميذ غير الملتحقين والأطفال غير الممدرسين.
ويأتي تنظيم هذه العملية تنفيذا لمقتضيات مقرر تنظيم السنة الدراسية 2015/2016، ومن أجل ضمان انخراط الفاعلين التربويين المباشرين وكذا السلطات الترابية والمجتمع المدني في عملية "قافلة التعبئة الاجتماعية للإدماج المباشر للأطفال غير الممدرسين" عبر المساهمة في حملات التعبئة والتحسيس، وفي عملية تسجيل التلميذات والتلاميذ وإرجاع غير الملتحقين منهم، وفي استرجاع الأطفال غير الممدرسين وتسجيلهم بالمدرسة، إسهاما في تحقيق إلزامية التعليم.
سيرا على النهج الذي خطته النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بسيدي بنور في تنظيم عملية "قافلة التعبئة الاجتماعية"، والتي أسفرت خلال السنة الفارطة عن استرجاع عدد مهم من الأطفال غير الممدرسين وغير الملتحقين، تواصل النيابة تنظيم هذه العملية الهامة مع بداية الموسم الدراسي الحالي، والتي حددت لها الأهداف التالية:
-تعبئة وتحسيس مختلف الفاعلين التربويين بخطورة ظاهرة عدم التمدرس عموما وعدم الالتحاق خصوصا؛
-الحد من ظاهرة عدم الالتحاق وعدم التمدرس والآثار السلبية المترتبة عنها؛
-التحسيس بمبدأ إلزامية التعليم ومحاولة تفعيله؛
-العمل على إرجاع أكبر نسبة ممكنة من التلميذات والتلاميذ غير الملتحقين والأطفال غير الممدرسين.
ويأتي تنظيم هذه العملية تنفيذا لمقتضيات مقرر تنظيم السنة الدراسية 2015/2016، ومن أجل ضمان انخراط الفاعلين التربويين المباشرين وكذا السلطات الترابية والمجتمع المدني في عملية "قافلة التعبئة الاجتماعية للإدماج المباشر للأطفال غير الممدرسين" عبر المساهمة في حملات التعبئة والتحسيس، وفي عملية تسجيل التلميذات والتلاميذ وإرجاع غير الملتحقين منهم، وفي استرجاع الأطفال غير الممدرسين وتسجيلهم بالمدرسة، إسهاما في تحقيق إلزامية التعليم.