إدارة 24 إدارة 24
recent

آخر الأخبار

recent
مجزوءات الإدارة التربوية
جاري التحميل ...

تلاميذ المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية ببركان يخلدون اليوم الوطني للسلامة الطرقية




تلاميذ المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية ببركان يخلدون اليوم الوطني للسلامة   الطرقية
" مدرسة الإمام الشاطبي الابتدائية وثانوية العثامنة الإعدادية نموذجا "

    في إطار تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية ، وسعيا إلى تربية الناشئة على احترام مبادئ التربية الطرقية، نظمت المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الاقليمية ببركان يوما تحسيسيا للسلامة الطرقية، والذي يصادف 18 فبراير من كل سنة، تحت شعار" السلامة الطرقية...التزام...شراكة... مسؤولية"؛ وذلك بالتنسيق مع المصالح المختصة ، والمتمثلة في عناصر الأمن الوطني وسرية الدرك   الملكي التابعة لإقليم بركان ومصالح الوقاية المدنية وفرع الهلال الأحمر الإقليمي ثم ممثلين عن جمعيات المجتمع المدني". 
     قدمت فيه أنشطة تحسيسية تربوية وعمليات تواصلية وورشات عمل تطبيقية تروم التوعية بمقتضيات السلامة الطرقية، وفق برنامج عمل حافل هم التعريف بمخاطر حوادث السير على الطرقات لفائدة التلاميذ، وأنشطة السير مشيا والجولان بالدراجات الهوائية من طرف كوكبة الدراجات النارية للأمن الوطني والدرك الملكي ، ثم ورشات التدخل للقيام بالإسعافات الأولية  من  طرف رجال الوقاية  المدنية بكل من مدرسة الإمام الشاطبي بالمجال الحضري وثانوية العثامنة الإعدادية بجماعة العثامنة بالمجال القروي . 
     وقد واكب هذا اليوم التحسيسي كل من السيد المدير الإقليمي للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ببركان والوفد المرافق له، والسادة ممثلي المصالح الخارجية والأطر التربوية والإدارية التابعة للمؤسستين و أمهات وآباء التلاميذ.
     في الختام أشاد السيد المدير الإقليمي بالانخراط الكبير لكل المتدخلين في برامج السلامة الطرقية       والوقاية من حوادث السير، وبالقدرات التعبيرية التي أبان عنها التلميذات والتلاميذ من خلال الإبداع في الأنشطة التحسيسية المتعلقة بمجال السلامة الطرقية،   كما أشار إلى اهتمام المدرسة المغربية بنشر ثقافة الحق والواجب كمجال لتعزيز قيم المواطنة والديمقراطية. 






















































































عن الكاتب

الإدارة التربوية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى موقعنا وللبقاء على تواصل دائم بالجديد ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الموقع أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على زر الميكروفون ...

جميع الحقوق محفوظة

إدارة 24